منتدي دموع القمر
من هوعمرو  بن العاص  613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا من هوعمرو  بن العاص  829894
ادارة المنتدي من هوعمرو  بن العاص  103798
منتدي دموع القمر
من هوعمرو  بن العاص  613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا من هوعمرو  بن العاص  829894
ادارة المنتدي من هوعمرو  بن العاص  103798
منتدي دموع القمر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


اهلا وسهلا بكـ , لديك: 0 مساهمة .
آخر زيارة لك كانت في : الأربعاء ديسمبر 31, 1969 .
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
اهلا بكم ومرحبا بمنتداكم . منتدي دموع القمر نتمنا لكم التألق والابداع بيننا . ( الادارة )
تفعيل الاشتراك الرجاء من جميع الزوار وضع ايميلك الصحيح ليصلك التفعيل عليه في علبه الرسائل الخاصه في ايميلك 
شات دعوه الى الحب
Get MSAFER_HABEBY chat group | Goto MSAFER_HABEBY website
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
الساحر
من هوعمرو  بن العاص  Vote_rcapمن هوعمرو  بن العاص  Voting_barمن هوعمرو  بن العاص  Vote_lcap 
طاير
من هوعمرو  بن العاص  Vote_rcapمن هوعمرو  بن العاص  Voting_barمن هوعمرو  بن العاص  Vote_lcap 
عذاب الحب
من هوعمرو  بن العاص  Vote_rcapمن هوعمرو  بن العاص  Voting_barمن هوعمرو  بن العاص  Vote_lcap 
مدام حنين
من هوعمرو  بن العاص  Vote_rcapمن هوعمرو  بن العاص  Voting_barمن هوعمرو  بن العاص  Vote_lcap 
مجد111
من هوعمرو  بن العاص  Vote_rcapمن هوعمرو  بن العاص  Voting_barمن هوعمرو  بن العاص  Vote_lcap 
بودى
من هوعمرو  بن العاص  Vote_rcapمن هوعمرو  بن العاص  Voting_barمن هوعمرو  بن العاص  Vote_lcap 
تحكمني قناعاتي
من هوعمرو  بن العاص  Vote_rcapمن هوعمرو  بن العاص  Voting_barمن هوعمرو  بن العاص  Vote_lcap 
عوكل
من هوعمرو  بن العاص  Vote_rcapمن هوعمرو  بن العاص  Voting_barمن هوعمرو  بن العاص  Vote_lcap 
smaka
من هوعمرو  بن العاص  Vote_rcapمن هوعمرو  بن العاص  Voting_barمن هوعمرو  بن العاص  Vote_lcap 
احمد سعيد
من هوعمرو  بن العاص  Vote_rcapمن هوعمرو  بن العاص  Voting_barمن هوعمرو  بن العاص  Vote_lcap 
المواضيع الأخيرة
» سماع وتحميل اغنيه اصاله الجديده يابعدي
من هوعمرو  بن العاص  Emptyالسبت مايو 14, 2016 5:15 pm من طرف الساحر

» ما هى ديانه داعش
من هوعمرو  بن العاص  Emptyالإثنين فبراير 23, 2015 6:25 pm من طرف الساحر

» تهنئة خاصة للفــــــــائزين في مسابقه احباب لن تنساها القلوب
من هوعمرو  بن العاص  Emptyالثلاثاء فبراير 10, 2015 9:01 am من طرف الساحر

» الى كل مستخدمى الفيس بوك احظرووو
من هوعمرو  بن العاص  Emptyالثلاثاء يناير 20, 2015 8:37 am من طرف الساحر

» امته هنرتاح
من هوعمرو  بن العاص  Emptyالثلاثاء يناير 20, 2015 8:36 am من طرف الساحر

» مسابقه احباب لن تنساها القلوب
من هوعمرو  بن العاص  Emptyالخميس أكتوبر 09, 2014 8:44 am من طرف الساحر

» جورج وسوف يتزوج بنت قطريه بصور
من هوعمرو  بن العاص  Emptyالأربعاء سبتمبر 24, 2014 11:33 am من طرف الساحر

» هل يوجد انسان بلا عيوب
من هوعمرو  بن العاص  Emptyالأربعاء سبتمبر 10, 2014 10:30 am من طرف الساحر

» سر نجاح العظماء
من هوعمرو  بن العاص  Emptyالأربعاء سبتمبر 10, 2014 10:25 am من طرف الساحر

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية

 

 من هوعمرو بن العاص

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عذاب الحب
مشرف مميز
مشرف مميز
عذاب الحب


عدد المساهمات : 557
نقاط : 1117
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/03/2011
العمر : 34
الموقع : الحب بداخل القلب صعب جرحة

من هوعمرو  بن العاص  Empty
مُساهمةموضوع: من هوعمرو بن العاص    من هوعمرو  بن العاص  Emptyالإثنين مايو 30, 2011 12:34 am

بن حرب .. وأدعى كلهم عمرا .. فألحقته أمه بالعاص , وقيل لها لما أخترتى العاص .. فقالت : " لأنه كان ينفق على بناتى , ويحتمل أن يكون منه وذلك لغلبه شبهه عليه "

وكان عمرو يعير بذلك , عيره بذلك على , وعثمان , والحسن وعمار بن ياسر وغيرهم من الصحابة رضى الله تعالى عنهم , هذا ما جاء فى السيره الحلبية , للعلامة برهان الدين الحلبى باب تزويج عبدالله أبى النبى صلعم آمنه أمه صلعم وحفر زمزم وما يتعلق بذلك أنظر أيضاً المراجع الإسلامية الأتية Sadالعقد الفريد & بلاغات النساء & الروض الأنف & المناظر& ثمرات الاوراق .. )

وقال الإمام السبط الحسن الزكي سلام الله عليه بمحضر من معاوية وجمع آخر : أما أنت يا بن العاص فإن أمرك مشترك، وضعتك أمك مجهولا من عهر وسفاح، فتحاكم فيك أربعة ( في لفظ الكلبي وسبط ابن الجوزي : خمسة ) من قريش فغلب عليك جزارها، ألأمهم حسبا، وأخبثهم منصبا، ثم قام أبوك فقال : أنا شانئي محمد الأبتر فأنزل الله فيه ما أنزل( أخذنا هذه الجملة من حديث المهاجاة الطويلة الواقعة بين الإمام الحسن بن علي وبين عمرو بن العاص، والوليد بن عقبة، وعتبة بن أبي سفيان، والمغيرة بن شعبة، في مجلس معاوية رواه ابن أبي الحديد في شرحه 2 ص 101 نقلا عن كتاب المفاخرات للزبير بن بكار، وذكره سبط ابن الجوزي في التذكرة ص 114 )

من هو أبو عمرو الحقيقى ؟ أهو العاص أم عثمان بن عفان
وروى أبو عبيدة معمر بن المثنى المتوفى 209 / 11 في كتاب " الأنساب " : إن عمرا اختصم فيه يوم ولادته رجلان : أبو سفيان، والعاص، فقيل : لتحكم أمه فقالت : إنه من العاص بن وائل .
فقال أبو سفيان .
أما إني لا أشك إنني وضعته في رحم أمه فأبت إلا العاص فقيل لها : أبو سفيان أشرف نسبا .
فقالت : إن العاص بن وائل كثير النفقة علي وأبو سفيان شحيح .

وعدّه الكلبي من الأدعياء في باب - أدعياء الجاهلية - وقال : قال الهيثم : ومن الأدعياء عمرو بن العاص، وأمه النابغة حبشية، وأخته لأمه أرينب (بضم الألف) وكانت تدعي لعفيف بن أبي العاص، وفيها قال عثمان لعمرو بن العاص : لمن كانت تدعى أختك أرينب يا عمرو ؟ فقال : لعفيف بن أبي العاص . قال عثمان : صدقت . إنتهى
ففي ذلك يقول حسان بن ثابت لعمرو بن العاص حيث هجاه مكافئا له عن هجاء رسول الله صلى الله عليه وآله :
أبوك أبو سفيان لا شك قد بدت * لنا فيك منه بينات الدلائل
فــــفاخــــر بــــه إمـــا فخرت ولا تكن * تفاخــــر بالعــــاص الهجــين بن وائل
وإن التي فــــي ذاك يا عمرو حــكمت * فــــقالت رجــــاء عــــند ذاك لـــنائــــل
: من العاص عمرو تخبر الناس كلما * تجمعــــت الأقــــوام عـند المحامل(شرح ابن أبي الحديد 2 ص 101 )

وعده الكلبي أبو المنذر هشام المتوفى 206 / 4 في كتابه " مثالب العرب " الموجود عندنا - ممن يدين بسفاح الجاهلية، وقال في باب تسمية ذوات الرايات : وأما النابغة أم عمرو بن العاص : فإنها كانت بغيا من طوايف مكة فقدمت مكة ومعها بنات لها، فوقع عليها العاص بن وائل في الجاهلية في عدة من قريش منهم : أبو لهب، وأمية بن خلف، وهشام بن المغيرة، وأبو سفيان بن حرب، في طهر واحد فولدت عمرا فاختصم القوم جميعا فيه كل يزعم أنه ابنه، ثم إنه أضرب عنه ثلاثة وأكب عليه اثنان : العاص بن وائل، وأبو سفيان بن حرب فقال أبو سفيان : أنا والله وضعته في حر أمه .
فقال العاص : ليس هو كما تقول هو إبني فحكما أمه فيه فقالت : للعاص .
فقيل لها بعد ذلك : ما حملك على ما صنعت و أبو سفيان أشرف من العاص ؟ فقالت : إن العاص كان ينفق على بناتي، ولو ألحقته بأبي سفيان لم ينفق علي العاص شيئا وخفت الضيعة، وزعم ابنها عمرو بن العاص إن أمه امرأة من غنزة بن أسد بن ربيعة
العرب كانوا يحتقرون عمر بن العاص
كان النسب هاماً بالنسبة للعرب ولما كانت أمه حبشية وليست عربية ودفعها سيدها لممارسة البغاء فقد نظر إليه العرب القريشيين نظرة دنيا وهو ما سيأتى ذكره :

أمه ليلى العنزية الجلانية.
كانت أمه ليلى أشهر بغي بمكة وأرخصهن أجرة، ولما وضعته ادعاها خمسة كلهم أتوها غير أن ليلى ألحقته بالعاص لكونه أقرب شبها به، وأكثر نفقة عليها، ذكرت ذلك أروى بنت الحارث بن عبد المطلب لما وفدت إلى معاوية فقال لها : مرحبا بك يا عمة ؟ فكيف كنت بعدنا ؟ فقالت : يا بن أخي ؟ لقد كفرت يد النعمة، وأسأت لابن عمك الصحبة، وتسميت بغير اسمك، وأخذت غير حقك، من غير بلاء كان منك ولا من آبائك، ولا سابقة في الاسلام، ولقد كفرتم بما جاء به محمد صلى الله عليه وآله فأتعس الله منكم الجدود، وأصعر منكم الخدود، حتى رد الله الحق إلى أهله، وكانت كلمة الله هي العليا، ونبينا محمد صلى الله عليه وآله هو المنصور على من ناواه ولو كره المشركون، فكنا أهل البيت أعظم الناس في الدين حظا ونصيبا وقدرا حتى قبض الله نبيه صلى الله عليه وآله مغفورا ذنبه، مرفوعا درجته، شريفا عند الله مرضيا، فصرنا أهل البيت منكم بمنزلة قوم موسى من آل فرعون يذبحون أبناءهم ويستحيون نساءهم، وصار ابن عم سيد المرسلين فيكم بعد نبينا بمنزلة هارون من موسى حيث يقول : يا بن أم إن القوم استضعفوني وكادوا يقتلونني، ولم يجمع بعد رسول الله لنا شمل، ولم يسهل لنا وعر، وغايتنا الجنة، وغايتكم النار .
فقال لها عمرو بن العاص : أيها العجوز الضالة ؟ أقصري من قولك، وغضي من طرفك .
قالت : ومن أنت ؟ لا أم لك .
قال : عمرو بن العاص .
قالت يا بن اللخناء النابغة تتكلم وأمك كانت أشهر امرأة بمكة وآخذهن لأجرة، إربع على ظلعك (مثل يضرب لمن يتوعد . ربع في المكان أي أقام به . الظلع : العرج . يقال : ظلع البعير أي غمز في مشيته فالمعنى : لا تجاوز حدك في وعيدك، وأبصر نقصك وعجزك عنه) واعن بشأن نفسك فوالله ما أنت من قريش في اللباب من حسبها ولا كريم منصبها، ولقد إدعاك ستة (في العقد الفريد، وروض المناظر : خمسة) نفر من قريش كله يزعم أنه أبوك فسألت أمك عنهم فقالت : كلهم أتاني فانظروا أشبههم به فألحقوه به، فغلب عليك شبه العاص بن وائل فلحقت به، ولقد رأيت أمك أيام منى بمكة مع كل عبد عاهر، فأتم بهم فإنك بهم أشبه(بلاغات النساء ص 27، العقد الفريد 1 ص 164، روض المناظر 8 ص 4، ثمرات الأوراق 1 ص 132، دايرة المعارف لفريد وجدي 1 ص 215، جمهرة الخطب 2 ص 363). من قتل بالسيف يقتل به هذا هو العقاب الإلهى ومن ظلم يوقع فى فخ شخص أمكر وأظلم منه .

******************************************************************************

أقسام النكـــــــــــاح عند العرب الوثنيين

القسم الأول : أن يطأ البغي جماعة متفرقين واحدا بعد واحد فإذا حملت وولدت الحق الولد بمن غلب عليه شبهه منهم .

القسم الثانى : أن تجتمع جماعة دون العشرة ويدخلون على امرأة من البغايا ذوات الرايات كلهم يطؤوها فإذا حملت ووضعت ومر عليها ليال بعد أن تضع حملها أرسلت إليهم فلم يستطع رجل أن يمتنع حتى يجتمعوا عندها فتقول لهم : قد عرفتم الذي كان من أمركم وقد ولدت وهو ابنك يا فلان .

تسمي من أحبت منهم فيلحق به ولدها لا يستطيع أن يمتنع منهم الرجل إن لم يغلب شبهه عليه، وحينئذ يحتمل أن يكون أم عمرو بن العاص رضي الله عنه من القسم الثاني فإنه يقال : إنه وطئها أربعة هم : العاص، وأبو لهب، وأمية، وأبو سفيان، و ادعي كلهم عمرا فألحقته بالعاص لإنفاقه على بناتها

سنن أبي داود - كتاب الطلاق - الحديث 1934

في وجوه النكاح التي كان يتناكح بها أهل الجاهلية الطلاق سنن أبي داود

‏حدثنا ‏ ‏أحمد بن صالح ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عنبسة بن خالد ‏ ‏حدثني ‏ ‏يونس بن يزيد ‏ ‏قال قال ‏ ‏محمد بن مسلم بن شهاب ‏ ‏أخبرني ‏ ‏عروة بن الزبير ‏ ‏أن ‏ ‏عائشة ‏ ‏رضي الله عنها ‏ ‏زوج النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أخبرته ‏
‏أن النكاح كان في الجاهلية على أربعة أنحاء فكان منها نكاح الناس اليوم يخطب الرجل إلى الرجل وليته ‏ ‏فيصدقها ‏ ‏ثم ينكحها ونكاح آخر كان الرجل يقول لامرأته إذا طهرت من ‏ ‏طمثها ‏ ‏أرسلي إلى فلان ‏ ‏فاستبضعي ‏ ‏منه ‏ ‏ويعتزلها ‏ ‏زوجها ولا ‏ ‏يمسها ‏ ‏أبدا حتى يتبين حملها من ذلك الرجل الذي ‏ ‏تستبضع منه ‏ ‏فإذا تبين حملها ‏ ‏أصابها ‏ ‏زوجها إن أحب وإنما يفعل ذلك رغبة في نجابة الولد فكان هذا النكاح يسمى ‏ ‏نكاح ‏ ‏الاستبضاع ‏ ‏ونكاح آخر يجتمع ‏ ‏الرهط ‏ ‏دون العشرة فيدخلون على المرأة كلهم ‏ ‏يصيبها ‏ ‏فإذا حملت ووضعت ومر ليال بعد أن تضع حملها أرسلت إليهم فلم يستطع رجل منهم أن يمتنع حتى يجتمعوا عندها فتقول لهم قد عرفتم الذي كان من أمركم وقد ولدت وهو ابنك يا فلان ‏ ‏فتسمي من أحبت منهم باسمه ‏ ‏فيلحق ‏ ‏به ولدها ونكاح رابع يجتمع الناس الكثير فيدخلون على المرأة لا تمتنع ممن جاءها وهن ‏ ‏البغايا ‏ ‏كن ينصبن على أبوابهن رايات يكن ‏ ‏علما ‏ ‏لمن أرادهن دخل عليهن فإذا حملت فوضعت حملها جمعوا لها ودعوا لهم ‏ ‏القافة ‏ ‏ثم ‏ ‏ألحقوا ‏ ‏ولدها بالذي يرون ‏ ‏فالتاطه ‏ ‏ودعي ابنه لا يمتنع من ذلك فلما بعث الله ‏ ‏محمدا ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏هدم نكاح أهل الجاهلية كله إلا نكاح أهل الإسلام اليوم



ماذا فعلت عائشة عندما علمت بقتل أخيها بيد عمرو بن العاص ؟

لما بلغ عائشة قتل محمد بن أبي بكر جزعت عليه جزعا شديدا وجعلت تقنت وتدعو في دبر الصلاة على معاوية وعمرو بن العاص . رواه الطبري في تاريخه 6 ص 60، ابن الأثير في " الكامل " 3 ص 155، ابن كثير في تاريخه 7 ص 314، ابن أبي الحديد في شرح النهج 2 : 33 .



الثروة التى جمعها عمرو بن العاص بعد قتل الأقباط والإستيلاء على مدخراتهم

قال المقريوى فى الخطط ص 83 : " خلف عمرو بن العاص 70 بهارا دنانير والبهار جلد ثور ومبلغه أردبان مصرى فلما حضر الوفاة أخرجه وقال من يأخذه بما فيه فأبى ولداه أخذه وقالا له : " حتى ترد لذى حق حقه " فقال : والله ما أجمع بين أثنين منهم فبلغ معاوية فقال : " نحن نأخذه بما فيه "



العاصى أبن العاصى

قال المقريزى فى الخطط ص 64 عندما أخذ عمرو بن العاص جزء من الجيش العربى فى الشام ولم يخبر الأمراء : "

ويقال بل كان عمرو فى جندة على قيسارية مع من كان بها من أجناد المسلمين , وعمر بن الخطاب رضى الله عنه إذ ذاك بالجابية فكتب سراً فإستأذن أن يسير إلى مصر وأمر أصحابه فتحوا كالقوم الذين يريدون أن يتنحوا من منزل إلى منزل قريب ثم سار بهم ليلاً فلما فقده أمراء الأجناد أستنكروا الذى فعل , ورأوا قد غدر , فرفعوا ذلك إلى عمر بن الخطاب فكتب إليه عمر إلى العاصى أبن العاصى

إما بعد .. فإنك غررت بمن معك فإن أدركك كتابى ولم تدخل مصر ولم تدخل مصر فإرجع وإن أدركك وقد دخلت فإمض وأعلم أنى ممدك "



من يغزو مصر لن يغادرها حتى لو مات على أرضها

تعاقب الغزاة على أرض مصر وحاول البيزنطيين إحتلال مصر إحتلالاً إستيطانياً ولكنهم فشلوا لأن الكنيسة وقفت ضدهم , وأتخذ المسلمين أسلوب التقية والإضطهاد والعنف وجميع أساليب ثعالب الصحراء ووحوشها لإستقطاب الكنيسة فإبتلعوا ممتلكاتها وأكلوا بنيها ودمروا ابنيتها وكانت الكنيسة فى بعض الأحيان تساعدهم على مضض إعتقاداً بحب المسيح , ولكنهم أستغلوا بساطة الحمام فأحتلوا ليبيا بمساعدة الأقباط وكانت معاهدة الإنطابلس وكما أن معاهدة أنطابلس وصمة جبين فى وجه المسلمين على مر التاريخ كانت أيضاً وصمة جبين فى وجه القبط الذين ساعدوا هؤلاء الغزاة وأعتقدوا أنهم حلفائهم وظلت هذه المعاهدة وصمة جبين فى تاريخ البشرية ويطأ القبطى رأسه لأنه أشترك فيها , وحاول أهل النوبة الثورة عدة مرات ونجحوا فى غزو مصر وعاصمة مصر , ولكنهم فشلوا عندما أتخذت الكنيسة بساطة الحمام أملاً فى العيش آمنين فى وسط هؤلاء الذئاب , فدفعت الكنيسة بنيها كحملان للذبح بدون شهادة للراعى فأى فائدة لهذا الموقف , أكان هذا خطأ فى العقيدة التى تسلمناها من المسيح , فلنشهد يا اخوتى للمسيح اليوم ونعلن من هو إلهنا الحقيقى الذى لا يشبه إلاه الإسلام الدموى ولا يمكن بأى حال من الأحوال أن يكون إلهنا هو الله إله المسلمين الدموى الذى يأمر بالغزو لنشر دينه وقتل الناس للإيمان به وإغتصاب الأرض والعرض .



عمرو بن العاص يصف مصر

ووصف عمرو بن العاص الرجل الذى عاش فى صحراء العرب وبراريها أرض مصر فقال : " أن ارض مصر تتجلى فى كل سنة لسكانها فى أربعة خلع : الأولى منهن إذ رويت بماء النيل تصير كلولة بيضاء , فإذا إنكشف ماء النيل عن أرضها ظهرت كعنبرة سوداء , فإذا زرعت أرضها كزمردة خضراء , ثم يظهر بها من الأزهار ألوان مختلفة تروق الناظر وتشرح الخاطر , فإذا دناحين الحصاد زرعها ظهرت كصفيحة من الذهب وهى جنان نخيل ذات ألوان وأعناب صنوان وغير صنوان وأغصان النارنج تحمل أكرامن من ذهب وأصناف المحمضات من أعجب العجب وبها مراتع ومزارع ومصايد بحار ومفانص وحوش وقد أجمع الفضلاء المتنزهين والندماء المتفرجين أنه ليس فى جميع الأقاليم مثل مصر فى بحر نيلها الجارى الذى يطلع فى أوان القيظ الذى تجف الأنهار بأذن الله تعالى ويهبط عند الإحتياج إلى زرع الأرض ويقف على حد واحد لا يهبط إلى نهاية الهبوط بل يتم جارياً لتسير فيه السفن بحرياً وقبلياً وشرقياً وغربياً لا يعلم من أين أتى وإلى أين يذهب فسبحان الله العظيم الذى فضل أقليم مصر على سائر الأقاليم " فهل تعتقد يا اخى القارئ أن رجل الصحراء والبرارى سيرحل عن مصر وعن إحتلال مصر ويترك اهل مصر ينعمون بهذه الخيرات التى لم يرى مثلها من قبل ؟

كيف يفكر قائد عربى مثل عمر بن العاص؟

.قد ثبتوا العدل فى مصر على قواعد الدين الذى وضع منذ أكثر من 14 قرنا , أما ظروف الحياة والعصر فهى متغيرة , فبدأ من هنا الصراع بين الثابت والمتغير , وبين الماضى والحاضر واليوم يطبق المسلمون فى مصر العدل أمتداداً لفتوى عمرو الشهيره فى حادثة مقتل عمر بن الخطاب , فقد قتل إبنه عبيد الله ابن عمر بن الخطاب ثلاثة ظن فيهم التآمر على مقتل والده , وكان بينهم الهرمزان , الذى إسلم وصح إسلامة , ولكن لم يثبت ذلك فى حق أحدهم , وكان رأى الدين واضحا أعلنه على وأصر عليه , وهو أن يقتل عبيد الله بدم من قتل ولكن عثمان الخليفة رجح الأسباب الإنسانيه عندما تسائل الناس قائلين : أيقتل عمر بالأمس ويقتل أبنه اليوم ؟ ألا يكفى آل عمر قتل عمر ؟ أيفجعون فيه ثم فى ولده قبل أن تجف دموعهم عليه ؟

ولكن الأسباب الإنسانيه نسيت أن القتلى الأبرياء لهم عائلات فجعوا فى فقدهم ولكنهم ليسوا فى مركز الخليفه ولا فى مركز أبنه القاتل فأعطى عمرو بن العاص للعدل غفوة فى فتوى بالغه الذكاء فسأل عمرو : هل قتل الهرمزان فى ولاية عمر ؟ فأجابه عثمان : لا كان عمر قد قتل , فسأله ثانيا : وهل قتل فى ولايتك ؟ فأجابه عثمان : لا لم أكن قد توليت بعد فقال عمرو : إذن يتولاه الله

وتباهى المؤرخين العرب بذكاء عمرو الذى أخرج عثمان من هذا المأزق وإعتبروها من الأعاجيب والأعيب التى لا تخطر على فكر إنسان الذى تحايل على حكم الله بالقصاص من القاتل ,

ولكن الساكن فى السموات ينتقم فتخلص عثمان من المأزق وضميره يؤنبه وهو الجامع للقرآن فدفع ديه الهرمزان المسلم ولم يذكر أحدأ حق المقتولين الآخرين الأبرياء ولكن يقول الله لى النقمة أنا أجازى يقول الرب فقتل عثمان شر قتله وعندما تولى على هرب عبيد الله من وجهه إلى جيش معاوية , وقتل فى معركة صفين 000

إن دم 21 الذين قتلوا فى الكشح يطالب بالعدالة والعداله فى غفوة ضمير على طريقه فتوى عمرو بن العاص لأن العداله فى مصر تطبق الشريعه الإسلاميه التى تنص : لا يقتل مؤمن بكافر ونحن نثق فى الله أكثر من ثقتنا فى العداله المصرية وفتوى عمرو وهو الذى سينتقم للإبرياء الشهداء الذين قتلوا على إسم المسيح ونحن نطلب من الهنا أن يرينا عدله لأنه القائل:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من هوعمرو بن العاص
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي دموع القمر :: الموضــــوعات الاسلامية-
انتقل الى: